نصائح حول: تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية

تداول الذهب
Rate this post

تعد تجارة الذهب واحدة من أهم أنواع التجارة المربحة والتي يمكنك الاستثمار بها ولكن ايضا تعد من أكثر أنواع التجارة قلقلا ورهبة لانك عندما تريد ان تستثمر اموالك في تجارة الذهب وان تجعله هو الملاذ الامن لك فانك بذلك تدخل في سياق تجارة مربحة ولكن في نفس الوقت فانك تقف علي حاوية هاوية من حيث اختيارك لهذا النوع من التجارة . ُ شهدت ُ حركة الأسعار ُ تطورا ُ دراماتيكيا ُ 35( منذ فك ارتباط الدولار/ الذهب دولارا للأوقية )من ُ وما ،1971 الرئيس الأميركي نيكسون عام ُ نجم عنه من ارتفاع بنسبة ت %في 2200 ناهز الـ التي ت 9 سعره، خلال السنوات الـ تل القرار. ُ ُ وبلغ ُ قبل أن ،1980 دولار عام 800 ثمن الأوقية الواحدة نحو ةّ تدخل في مسار هبوطي لمد 19 ُ ُ عاما ُ 260 تقريبا مع بلوغها ُ ،1999 دولارا سنة لتعكس اتجاهها إلى الصعود مع بلوغها ُ مستوى ، قياسيا .2011 دولار في أيلول 1900 جديدا فوق الـ

العناصر الرئيسية لتداول الفضة والذهب

• 1:400 تداول المعادن الثمينة مع رافعة مالية تصل الى

• لا يوجد حاجة لشراء وتخزين الذهب والفضة بشكل فعلي

• لا يوجد عمولة او رسوم • احتمالات ربح من كل اتجاه للسعر – اذ ارتفع او تراجع

• وموارد تعليمية 1-1 الحصول على تدريب شخصي

• الدخول بشكل اوتوماتيكي الى ادوات التداول المثيرة مثل ايقاف الخسارة وأخذ الربح

• إستثمر في عقود فروقات

• الذهب والفضة في منصاتنا المتقدمة (CFD) الاستفادة من موارد معلوماتية مهمة مثلالاخبار والتحاليل اليومية

متى تصبح السبائك الذهبية قابلة للتداول في البورصة مثل الأسهم وغيرها؟

“مؤهلة ُ تصبح ، وصول السبائك إلى مخازن بورصة العقود المستقبلية بالطريقة السليمة َ بعد للتداول”، إذ تحرر”ايصالات” التسليم، ويصبح الذهب كالأسهم “المسجلة”. بينما يدفع حاملها ، تلك الإيصالات كصكوك الملكية التي يمكن تناقلها من طرف إلى آخر ُ وتعمل تكاليف التخزين، وفي الغالب الأعم، فإن تلك الإيصالات تبقى مع شركة السمسرة التي تقوم بعملية فهي مثل تداول الأسهم ،ً وتعد حالات احتفاظ الأشخاص بها نادرة جدا ، الوساطة في التداول والسندات التي لا ينظر التجار إلى اقتنائها بل إلى تحقيق ربح من ورائها.

ما العلاقة بين مخزون الذهب وحركة الأسعار؟

ك وحر ، ني كومكس ن الذهب الموجود ضمن مخزن البورصة ف هناك علاقة بي ة الأسعار، وهو ما ني المأخوذ من البيان ، يوضحه الرسم ” BullionVault” ر اجع مع هبوط المخزون إلى الت ُ إذ يميل 18 على ً أي أن العلاقة بينهما طردية حسب الرسم الذي يمثل ما يزيد قليلا ، أسعار المعدن النفيس ًً عاما .

كيف يتم تبادل العقود المستقبلية الت الذهب؟ فيما تظل هناك كمية ،ً د مستقبلا ّ ني وقت محد دة ف ّ العقود المستقبلية بمثابة اتفاق لتسليم كمية محد ُّ عدُ ت

والحصول ، ة من المال ري تسمح بدفع كمية صغت ني السوق نتيجة الروافع المالية الت ة من السيولة ف كبت ة من ا ر اء كمية كبت ر كات السمسرة لسر حسب ش ، على أضعاف أضعافها لذهب. ضد ، هم وغت ، مصنعي المجوهرات ، ني المناجم ني هذا المجال التحوط سواء ف ر كات العاملة ف وتحاول السر ني ذلك مضاربون يريدون كهم ف لكن يشار ، ر اء العقود المستقبلية ني هذه السوق بسر التذبذب الحاصل ف

تحقيق أرباح من ارتفاع الأسعار وإنخفاضها. معظم صفقات تلك َّ فإن ، لهذا السبب وليس ذلك ،دّ إنهاؤها قبل موعد التسليم المحد ُّ العقود يتم

ن. ني السوق من المضاربي ن ف كي ر ى للمشار الغالبية الكت َّ ني أن ما يعت ,

عقود السلع تقريبا ّ بل لكل ، للذهب فقط كة مثل وحدة تقوم بصناعة المجوهرات ضد أخطار حر ، تريد التحوط ، كر,

كما ذ ، ر كات لكن ثمة بعض السر الأسعار وم ن ثم تدخل سوق العقود لبيع بعضها. إلى ُ يحتاج ً صائغا َّ ر ض أن خاتم، وسيستغرق ذلك على 400 أوقية لتصنيع 100 لنفت ، ولتوضيح ذلك فماذا ، كة الأسعار هذا الصائغ التعرض لأخطار حر ُ فيما لا يريد ، ن للإنتهاء من الإنتاج الأرجح نحو أسبوعي يفعل؟

100 يتجه إلى سوق العقود الآجلة لبيع عقد ” ني الوقت بينما يقوم ف ، أوقية” من خلال البورصة المختصة ني اللازم لتصنيع تلك الخواتم ” ر اء الذهب العيت 100 عينه بسر ر بذلك تعرضه لأخطار أي يتلاش ،” أوقية ن يقوم وبعد اتمام عملية تصنيع الخواتم وبيعها خلال الأسبوعي ، من طريق هذا التحوط ، تقلب الأسعار ر اء ا بسر لعقد الآجل الذي باعه. والذي ، ني اتجاه ما ني سوق العقود المستقبلية ويحاول المضاربون دفع الأسعار ف وهكذا يتواصل التداول ف إلى جانب كون الذهب أحد أهم الملاذات ، الصناعة بحد ذاتها وأساسياتها ُ ة تشمل تحدده عوامل كثت ني أوقات ري يلجأ إليها المستثمرون ف الآمنة الت الأزمات.

أفضل خمس نصائح لتداول الذهب

خطط لتداولك

يميل الذهب إلى إثارة ردود أفعال قوية لدى المتداولين، مما يؤدي بهم إل وضع الكثير من الأموال في تداول واحد، أو إضافتها لتداول خاسر. من الضروري أن تضع مشاعرك جانبا وتفكر في السلعة من ناحية تحرك الأسعار فقط. قم بوضع خطة للتداول مع تحديد نسبة الأرباح إلى المخاطر.

حلل السوق ر

استخدم الرسوم البيانية لتكوين فكرة عن كيفية تصرف الذهب خلال مختلف الإطارات الزمنية. اختت ر وع ر اق قبل السر ر ات السابقة. ابحث عن الأنماط وانتظر الاخت ر اتيجياتك استنادا إلى بيانات الفت نجاح است ني ف ني آن واحد بفضل الرسوم ني الاتجاه السائد. بإمكانك مقارنة أربعة إطارات زمنية ف وتداول ف ، التداول والحصول على ، ني منصة التداول البيانية ف إنذارات التداول المجانية لمساعدتك على اتخاذ القرار.

تعرف إلى ما يحرك الذهب ر

غم عدم تأثر الذهب بالأحداث السياسية والاقتصادية كبعض الأسواق الأخرى، إلا أن لديه محركات عليك مراقبتها عند التداول. بإمكانك قراءة المزيد عنها أسفله.

تداول على مخزونات التعدين ر

تداول العقود مقابل يعتت ر كات تعدين الذهب وسيلة جدية للتعرض بشكل الفروقات على سعر سهم ش وهي معرضة ، ر للذهب. قد تكون أسعار السهم أحيانا قيمة جيدة مقارنة لسعر الذهب نفسه مباش غت ر كات بطبيعة الحال. ابق عينيك على ا للأحداث الاقتصادية وإعلانات السر لأخبار والأساسيات للحصول على المزيد من المعلومات حول تداولاتك.

خذ منتجات الذهب المتداولة في البورصة بعين الاعتبار ني البورصة بإمكانك استخدام منتوج ذهب متداول ف بالرافعة المالية، لإعطاء نتائج متضخمة مقابل كة يقوم بها سيسع منتوج ذهب مضاعف إلى مضاعفة اية حر ، كات سعر المعدن. على سبيل المثال تحر ني البورصة طريقة أخرى لبيع سعر الذهب. وسيقدم منتوج ذهب عكسي متداول ف ، الذهب الفوري ني بإمكانك أيضا استخدام المنتجات المتداولة ف ر من مجرد سعر ني أكت البورصة للحصول على تعرض ف ني “السلة ني ذلك مخزونات التعدين ف “. مع بعض الأرصدة بما ف ، السبائك

الذهب كاستثمار آمن ..

لا ، ن يبية. بخلاف العملة ني أوقات الشك السياسية أو الصر ا على الذهب ف يعتمد المستثمرون على كثت يمكن توسيع كمية الذهب عند ر كة أساسية بإمكانها لا توجد هنالك ش ، وبخلاف السهم ، ني ذلك الرغبة ف يستعمل الذهب غالبا كأداة للتحوط ضد التضخم أو خفض قيمة ، التوقف عن العمل. وكنتيجة لذلك العملة. مما قد يؤدي ، ينشأ خطر تضخم الأسعار ، ة عندما يكتسب استثمار ما شعبية كبت ، على الرغم من ذلك إلى تصاعد يختار العديد من متداولىي الذهب التنوع عن طريق ، الأسعار عندما ينهار. ولهذا السبب ني أسواق أخرى الاستثمار ف.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*